3 تقنيات سريعة للتخلص من الشعر الزائد

3 تقنيات سريعة للتخلص من الشعر الزائد
 
3 تقنيات سريعة للتخلص من الشعر الزائد
 
 
 ذا كنت ترغبين في التخلص من الشعر الزائد بسرعة قصوى وبطريقة عملية وبسيطة نقدم لك 3 حلول يمكنك ان تختاري منها الانسب لوقتك وللنتيجة التي ترغبين في الحصول عليها، فقد تحتاجين لـ5 دقائق من أجل نظافة تامة بآلة الحلاقة، وإلى 10 دقائق لنعومة كالحرير مع كريم مزيل الشعر، وإلى 15 دقيقة لنتيجة مثالية مع الشمع.............
5 دقائق لنظافة تامة بآلة الحلاقة
تشكل شفرة الحلاقة الحل الأسرع للتخلص من الشعر الزائد في انحاء الجسم كافة، علما ان في هذه الحالة يكون نمو الشعر من جديد هو الأسرع ايضاً.
تتم عملية الحلاقة اثناء الاستحمام أو تحت الدش وهي لا تؤدي الى قساوة الشعر وزيادة سماكته إلا اذا تمت بشكل يومي وهذا لا يحصل ابداً. ولكن ينصح الخبراء السيدات السمراوات اللواتي يعانين من كثافة الشعر الزائد بتجنب الافراط في اللجوء الى شفرة الحلاقة لإزالة هذا الشعر.

أفضل الاحتياطات
للحصول على نتيجة مثالية ينصح باستعمال شفرة جديدة تقي من الاصابة بالخدوش والجروح.

افضل التقنيات
*
بعد ترطيب الساقين أو الذراعين بالماء يطبق عليها الصابون أو رغوة خاصة بالحلاقة ثم نمرر الشفرة من الاسفل الى الأعلى.
*
يتم تشطيف البشرة بالماء الفاتر وتجفيفها قبل تطبيق كريم مرطب يخفف من الجفاف الذي لحق بها نتيجة الحلاقة.

افضل نصيحة
في حالة ظهور خدوش أو جروح ناتجة عن الحلاقة يستحسن ان يطبق عليها منشفة نظيفة مبللة بالماء البارد جداً حتى يتوقف النزيف أو بودرة مخصصة لايقاف النزيف، أو أي شيء يعمل على إيقاف النزيف وإخفاء علامات الجروح أو الخدوش.

10 دقائق لنعومة حريرية مع الكريم المزيل للشعر
يتميز الكريم المزيل للشعر بسهولة استعماله وامكانية بسطه على مساحة كبيرة من الجلد. وهو يحتوي على جزيئات كيمياوية تحرق الشعر من قاعدته وتضعفه مرحلياً. فلا يعود الى النمو قبل مرور أربعة أو ستة أيام. ويمكن الاختيار بين الحليب والكريم والرغوات التي تتمتع جميعها بقدرة على ازالة الشعر الزائد.
افضل الاحتياطات

قبل تطبيق الكريم المزيل للشعر يجب تجفيف الساقين جيداً بواسطة منشفة جافة.
افضل التقنيات

* يُمد الكريم بطبقة سميكة على الجلد ويُترك عليها طوال المدة المدونة على المستحضر. فإذا وضع مدة اقل لن يتمكن من ازالة الشعر من قاعدته اما اذا بقي فترة اطول فقد يسبب حروقاً على البشرة.
*
تتم ازالة المستحضر بواسطة قطعة من البلاستيك تكون عادة مرافقة للعبوة قبل الانتقال تحت الدش أو تنظيف المنطقة المعالجة بالماء الفاتر. على ان يتم تطبيق كريم مرطب بعد الانتهاء من هذه العملية.
افضل نصيحة

*  
يُنصح بالابتعاد عن استعمال هذا الكريم على مناطق الجسم الحساسة، حيث تكون البشرة رقيقة جداً. أو المناطق القريبة من الأغشية.
*
بعض أنواع هذه الكريمات تكون خاصة بالبشرات الحساسة، ننصحك باستعمالها.
15 دقيقة لنتائج مثالية مع الشمع

تطبيق الشمع ليس بالعملية الصعبة فهو لن يحتاج لأكثر من مدِّه على البشرة ثم نزيله ليزول معه كل الشعر الزائد، ولا يعود الشعر الى النمو من جديد الا بعد حوالي اسبوعين. ولكن في حال كان الشعر قصيرا جداً يصعب تطبيق هذه التقنية عليه اما اذا كان طويلاً جداً فهي تصبح اكثر ألماً. تعتبر هذه التقنية مثالية للساقين، لكنها تصبح اكثر صعوبة عند تطبيقها تحت الابطين من دون مساعدة خبيرة. ويميز الخبراء بين نوعين من الشمع البارد: شمع النحل الذي تستعمله خبيرات التجميل في المعاهد والسكر الشرقي الذي يمكن تحضيره في المنـزل وازالة بقـاياه بالماء الفاتر.
افضل الاحتياطات

ينصح بإزالة الشعر قبل الدش على بشرة جافة وخالية من أي اثر للزيوت أو الكريمات.
افضل التقنيات

عند اختيار مربعات الشمع الجاهزة يجب تحميتها بين الكفين. قبل تطبيقها على البشرة ووضعها على الشعر لتحبسه ومن ثم تتم ازالته. اما عند اختيار لفافات الشمع البارد فيمكن مدها على الساقين بواسطة العبوة ثم تغطيتها بقطعة من النايلون قبل ازالتها على ان يتم تشطيف البشرة بالماء البارد بعد هذه العملية.

افضل النصائح
اذا كنت عرضة لظهور البثور الصغيرة على البشرة بعد استعمال الشمع طبقي على بشرتك عصير الحامض بعد ازالة الشعر فمن شأن ذلك ان يطهر البشرة ويبطئ عملية نمو الشعر

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق