5 طرق لمكافحة الصداع

5 طرق لمكافحة الصداع

5 طرق لمكافحة الصداع 
التمرين المنتظم يمكن أن يساعد ايضا على تعزيز مضادات الالم الطبيعية في الجسم وبالتالي مكافحة أي الم بدني.
بالرغم من أن حدة الصداعِ يمكن أن تتراوح من المزعج إلى غير المحتمل، إلا أن انواع الصداع المختلفة تتشارك في ميزة هامة واحدة: يخطف الصداع منك النظرة الهادئة ويجعلك تشعرين بأنك غير مرتاحة. ولكن ماذا يجب ان تفعلي لتتعاملي مع الصداع؟ هذه النصائح من الدكتور محمد أز ستساعدك على ادارة الالم والاسترخاء........

1. تعرفي على نوبات الصداع.
أن اول ما يجب أن تقومي به هو التأكد من عدم اصابتك بصداع ثانوي. بمعنى اوضح، الصداع الذي يأتي من التأثيرات الجانبية لبعض الحالات أو المشاكل الصحية الاخرى. يفضل الحصول على استشارة طبية لمعرفة سبب الصداع، كذلك ينصح الاطباء بضرورة الاحتفاظ بسجل مرضي يومي، بحيث يسجل المريض اعراضه اليومية، وقت بدأ الصداع، وقت انتهائه، ما هي الامور التي اثارت الصداع؟ مثلا تناول طعام غني بالصوديوم.
2. قوي عضلات رقبتك.
عضلات الرقبة الضعيفة يمكن أن تسبب الما اعلى الظهرِ يمكن أن يمتد إلى قاعدة الرقبة وبعد ذلك إلى اعلى الرقبة. العضلاتَ الضعيفةَ تأتي من الجلوس المطول امام شاشة الحاسوب، تغير حفاظات الاطفال أو ما شابه من نشاطات تضع ضغطا على عضلات الرقبة. والحل بالطبع هو القيام بتمارين رياضية لتقوية عضلات الرقبة.
3. النشاط البدني.
المشي، السباحة، وركوب الدراجات الهوائية ليست مفيدة لصحة القلب والجسم، وكذلك الرغبة الجنسية وحسب. التمرين المنتظم يمكن أن يساعد ايضا على تعزيز مضادات الالم الطبيعية في الجسم وبالتالي مكافحة أي الم بدني.
4. تناول الملاحق والمكملات.
بعض الفيتامينات، والمعادن، والملاحق التي قد تساعد في منع الصداع تتضمّن تناول عشبة ” butterbur ” 50–75 ميللغرامات يوميا للوقاية أو 100 ملليغرام كل 3 ساعات لعلاج الصداع، فيتامين ب 12 (riboflavin 400 ملليغرام في الصباح)، coenzyme Q10 (200 ملليغرام 3 مرات في اليوم)، و magnesium sulfate (200-400 ملليغرام مرتان في اليوم)، اقل اذا اصبحت الفضلات سائلة. المكملات الغذائية والفيتامينات هامة في مكافحة العديد من المشاكل الصحية.
5. لمس نقاط الضغط.
نعم، دع أصابعك تقوم بالعمل. قبل 2,000 سنة، تطور علم التدليك ليصبح احد اهم العلوم العلاجية في العالم. تعلم الضغط على نقاط الضغط في جسمك لعلاج الاجهاد العضلي والالم. يمكن اللجوء إلى اخصائي للحصول على نتائج مرضية

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق