نصائح تطيل العمر

نصائح تطيل العمر

نصائح تطيل العمر

يميل الناس إلى الشعور بأنهم يبدون أصغر سنا، وينبضون بمزيد من الصحة من خلال الجسد، وهذا الشعور ليس بالأمر العسير، ويمكن الوصول إليه وبشكل ملموس من خلال النصائح التالية:

الحمض النووي يبدل الحياة:.....
 
إن العادات الصحية تصلح من الحمض النووي، وأظهرت دراسات عديدة أجراها الباحثان دين اورنيش واليزابيث بلاكبيرن وهما استاذان في الطب على أشخاص شكلت الخضراوات مايقارب 10 % من نسبة الدهون والسعرات الحرارية اليومية في وجباتهم ومارسوا تمارين التخفيف من الضغط والحد من الاجهاد، وانضموا لمجموعات الدعم الصحية انخفاض..........مستوى الكوليسترول بنسبة 29 % في التيلوميرزا، وهو إنزيم مركب من مجمعات صغيرة من البروتين موجود في نهاية الكروموسومات، التي تعتبر حيوية ومهمة لتحصين الجسم ومناعته وتعمل على إطالة العمر.
وتعتبر التيلوميرزات القصيرة ومدى المستوى الذي تصل إليه، إشارة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، إضافة إلى المضاعفات الخطيرة عندما يمرض الإنسان.
ممارسة التمارين الرياضية:
إن القيام بالتمارين برفقة شريك مقرب، أو بين الازواج يمنحهما الفرصة للتحدث عن مختلف الأمور بجو خال من التوتر، ويقرب العلاقة بينهما، وليس هذا فحسب، بل إن التمرين برفقة الآخرين يعني البقاء على قيد الحياة لفترة أطول.
- يقدم الدكتور أوز الذي يظهر في حلقات مختلفة في برنامج الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري نصيحيتن من أجل البقاء على قيد الحياة لفترة أطول والتمتع بشباب قوي وهما؛ المشي حيث يقول إن من لا يستطع المشي ربع ميل في خمس دقائق ترتفع نسبة وفاته أكثر خلال ثلاثة أعوام، إلى جانب أهمية وجود روابط اجتماعية، ناصحا بتجنب العزلة، معللا ذلك بأن القلب الذي لا يملك سببا للعيش لن يدوم ويستمر في النبض بل سيذبل وينعكس ذلك على الصحة العامة.
التخفيف من تناول اللحوم:
ففي دراسة استمرت عشرة أعوام وشملت أكثر من 545.000 من الاميركيين، وجدت أن الناس الذين يتناولون نحو أربع اونصات من اللحم البقري أو مختلف أنواع اللحوم في اليوم معرضون للموت المبكر بنسبة لاتقل عن 30 %، مقارنة مع غيرهم من أولئك الذين يتناولون اونصة واحدة.
وأظهرت الأبحاث المختلفة المتعلقة بتأثير تناول اللحوم على الصحة العامة أن الحميات الثقيلة التي تركز على تناول اللحوم الحمراء، تؤثر على متبيعها، وتزيد من مخاطر تعرضهم للإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون.
المفاتيح من أجل حياة مديدة تتطلب بذل جهود كبيرة، ومنها التحلي بالأمل وتوقع الأفضل:
ففي دراسة أجريت على 100.000 امراة أجرتها مبادرة صحة المرأة، وجد خلالها أن اللواتي يتحلين بالتفاؤل والصور الايجابية أقل عرضة للموت بنسبة 14 %، مقارنة مع المتشائمات على مدى 8 أعوام من المدة التي استغرقتها الدراسة.
- ومن الأمور المهمة أيضا العناية والاهتمام بأفراد نبادلهم مشاعر الاهتمام والرعاية، فبالرغم من التوتر المحيط والاجهاد لكلا الجنسين رجالا ونساء الذين يقضون وقتهم في الاهتمام بالشريك، إلا أن من يحبون هم أقل عرضة للإصابة بالمخاطر والأمراض والموت بنسبة تصل إلى 36 %. واستمرت هذه الدراسة 7 أعوام قبل إطلاق نتيجتها من جامعة ميشغان في أن روبر.
إيجاد هدف والعمل من أجله:
فالفرد الذي يعتقد بأنه يملك القدرة على الإنجاز،ومخططا للرحلات والخطوات التي يريد القيام بها، وكتبا مختلفة ليقرأها، تشكل دافعا لبقائه على قيد الحياة، ويكون بداخله نبض قوي، مقارنة مع أولئك الذين لا يملكون أدنى فكرة عما يريدون انجازه.
ويرى الباحثون في المركز الطبي لجامعة راش في شيكاغو الذين أجروا مقابلة مع أكثر من 1200 شخص من البالغين، وجدوا ان ذوي الأهداف المحددة في حياتهم يموتون بعد خمسة أعوام من أولئك الذين لايملكون أي هدف في الحياة.
احصل على الكفاية من الفيتامين D:
ويرتبط نقص الفتيامين D بمرض ترقق العظام والسكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان، والكبار الذين لايحصلون على كمية كافية من فيتامين الشمس، عرضة للموت مبكرا بنسبة تصل إلى 26 %.
وفي دراسة استمرت مايقارب 12عاما، شملت أكثر من 13.000 رجل وامرأة، لم يتعرضوا لأسباب الموت، نتيجة تناولهم فيتامين D باستمرار، الذي يؤثر على الصحة العامة بشكل ايجابي.
ويقول الباحث ميشال ميلاميد وهو استاذ مساعد في كلية ألبرت اينشتاين للطب في برونكس. إن شرب الحليب المدعم والتعرض للشمس من 10 إلى 15 دقيقة


الحليب المدعم والتعرض للشمس من 10 إلى 15 دقيقة في منتصف النهار ولعدة أيام في الأسبوع مع الاهتمام بوضع واقيات الشمس، وتناول المغذيات الغنية بهذا الفيتامين، يطيل من العمر ويمنح الصحة

العامة.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق