كوني خبيرة تجميل نفسك

كوني خبيرة تجميل نفسك

 

كوني خبيرة تجميل نفسك 

 

العناية بالبشرة يجب أن تكون جزءا مهمّا من حياة كل فتاة، فالحصول علي بشرة نضرة، ليس بالأمر الصعب إذا كنت تعرفين كيف تثقين بنفسك وتعتنين بها.
- ثقي بنفسك:ونصيحتي الأولى للفتاة أن تثق بنفسها، فيجب عليك دائما أن تؤمني بنفسك، فمعظم مشاكل الجمال تكون في عقلك لا في جسمك.
- منتجات أشكال وألوان:
تتوافر في الأسواق حاليا منتجات عناية بالبشرة تدعي أنها تفعل كل شيء: منع الشوائب، التخلص من التجاعيد والجفاف، إعادة الشباب إلى البشرة (وحتى أن بعض الباعة يدعون أن لديهم منتجات تزيل الوحمات)، إلا أنه من الأفضل دائما أن تكوني على دراية تامة بما ستشترينه................

- حددي نوع بشرتك:
*البشرة الجافة: النساء ذوات البشرة الجافة كثيرا ما يشعرن بأن بشرتهن مشدودة وخشنة. فالبشرة الجافة عادة ما تكون رقيقة ومتقشرة، وأحيانا يظهر عليها احمرار أو حكة. لذا تجنبي غسل بشرتك إذا كانت جافة بالماء الساخن. أيضا، تجنبي الصابون القاسي ومنتجات البشرة الكحولية لأن هذه المنتجات لن تؤدي إلا إلى زيادة تفاقم مشاكل البشرة.
*البشرة الدهنية: تبدو لامعة لها مسامات واسعة، وهي أيضا عرضة لظهور حب الشباب. إذا كانت بشرتك دهنية، تجنبي فرك وجهك لأن هذا سيكون بداية المشكلة. استخدمي المنتجات التي لا تسد المسام.
*البشرة الطبيعية: تتميز بتوهج صحي ولا يشوبها أي احمرار أو تكون مساماها كبيرة. فهي ليست بزيتية ولا جافة: المرأة صاحبة هذا النوع من البشرة، يجب عليها استخدام المنتجات التي تساعد على إبقاء البشرة طبيعية ومائها متوازنا.
*البشرة المختلطة: تجتمع فيها مناطق جافة ودهنية. الأجزاء الدهنية عادة تكون على الجبين والأنف والذقن (تعرف أيضا بمنطقة تي – زون)، بينما يميل الخدان إلى أن يكونا أقل دهونا. المرأة ذات البشرة المختلطة يجب أن تستخدم المنتجات التي تم تحضيرها خصيصا لنوع بشرتها، من اجل تجنب الإفراط في تجفيف البشرة مما يسبب تهيجها.
*البشرة الحساسة: النساء ذوات البشرة الحساسة يجب أن يتأكدن من إنهن يستخدمن منتجات قابلة للذوبان والغسل بماء فاتر لتجنب التهيج. ابحثي عن منتجات غير كحولية وتلك الخاصة بالبشرة الحساسة التي تحتوي على مكونات مثل الزعتر وإكليل الجبل والكالامين .
- العناية اليومية بالبشرة:كل فتاة يجب أن يكون لديها برنامج روتيني للعناية ببشرتها، ليلا ونهارا، يتكون من ثلاثة عناصر رئيسية: التنظيف والتطهير والترطيب.
*التنظيف: لإزالة الماكياج والأوساخ والدهون. إذا كانت بشرتك طبيعية أو دهنية، استخدمي منظفا معتدلا، بينما يعمل الغسول ذو التركيبة الكريمية بشكل أفضل على البشرة الحساسة أو الجافة. تأكدي من قيامك بشطف البشرة جيدا ورش الوجه من 5 – 10 مرات يوميا بالماء الدافئ . وربتي على البشرة الجافة.
*التونر: يعمل على إزالة أي آثار متبقية من الدهون والأوساخ والصابون. لكن مع البشرة الجافة أو الحساسة ينبغي النظر في مستوى كحول المنتج عند شراء التونر، لأنه يمكن أن يعمل على تجفيف البشرة. يجب استخدام التونر بواسطة كرات القطن، وهي مفيدة للبشرة، خاصة الدهنية أو المختلطة.
*الترطيب: هو آخر خطوة مهمة لكل امرأة للعناية بالبشرة يوميا، فحتى البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب.
الكريم المرطب يساعد على تغذية البشرة، وعلى استعادة رطوبتها التي فقدتها طوال اليوم وخلال عملية التنظيف. ربتي بواسطة المرطب على البشرة بلطف، ولا تقومي بفركها.
- نظام غذائي صحي:
واحد من أسهل الطرق للحصول على بشرة صحية ومضيئة، هو الحفاظ على نظام غذائي متوازن. تناول الكثير من الفواكه والخضروات يساعد في منح البشرة مظهرا جميلا وشعورا أفضل، في حين أن شرب الكثير من الماء يحميها من الجفاف.
- الحماية من الشمس:
دائما ضعي كريم حماية من الشمس (على مدار العام ) مع عامل حماية من الشمس بنسبة 30 أو أعلى، وتأكدي من أنه يحمي من كل من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت البنفسجية لأن كلا هذين النوعين يمكن أن يؤدي إلى أضرار جسيمة.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق