وصفات طبيعية لنعومة شعرك

وصفات طبيعية لنعومة شعرك

 

وصفات طبيعية لنعومة شعرك 

لشعر قوي و ناعم كالحرير يقدم لكِ الخبراء مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تحمي شعرك وتحافظ عليه:
لفرد الشعر ” صبار طبيعي”
المكونات:صبار.
فنجان مايونيز.
بيضة..........
الطريقة:
تخلط جميع المقادير وتوضع علي الشعر لمدة ساعة ، ثم يغسل الشعر جيداً هذه الطريقة تفرد الشعر وتطريه وتصلح لجميع أنواع الشعر.
المايونيز للشعر الباهتأما هذه الوصفة فهي مفيدة جداً للشعر الباهت والمتقصف.
المكونات:
قشر موز.
مايونيز.
زيت خروع.
زيت الزيتون.
الطريقة:
بعد تجفيف قشر الموز يطحن ،ثم ضعي المايونيز وزيت الخروع وزيت الزيتون،
ويعجن جيداً ويترك لمدة 30 دقيقة ، ثم يوضع فوق الشعر ويغطى بكيس بلاستك أو ” بونيه ” ثم يغسل الشعر جيداً ويترك إلى أن يجف.

محلول الفواكه للحيويةوللحفاظ على جمال وحيوية شعرك ، ينصحك الخبراء باستخدام محلول الفواكه المصنع خصيصاً لشطف الشعر والذي يحمل العديد من الفوائد للشعر.
ويذكر الخبراء أن استعمال هذا المحلول يخلص الشعر تماماً من آية آثار للصابون، ومن المعروف أن بقاء الصابون على الشعر لمدة طويلة يضر بسلامته، علاوة على ذلك فإن هذا المحلول يكسب الشعر منظراً جذاباً لامعاً، ويقاوم ترسيب الدهون الزائدة به، وللاستفادة من فوائد هذا المحلول يمكنكِ أن تصنعيه بنفسك في المنزل ، وإليكِ الطريقة:
المكونات:
ثمرة برتقال.
ثمرة تفاح.
شريحة من الشمّام.
نصف لتر ماء.
نصف لتر خل تفاح.
الطريقة:
يقشر ويقطع البرتقال والتفاح والشمام، ثم تغلي الفواكه والقشور في الماء لمدة 10 دقائق، ثم يغطى الإناء، ويترك الخليط لمدة ساعتين حتى يزداد تركيزه، يصفى المقدار ويضاف إليه خل التفاح، ثم يعبأ في زجاجات، ويستعمل بعد مرور 24 ساعة.
يستخدم هذا المحلول في شطف الشعر، على أن يُجرى الشطف الأخير بكمية بسيطة من المحلول تعادل حوالي 285 ملل وتخفف بالماء في إناء الشطف.

 

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق