وصفات بسيطة لجمال يديك

وصفات بسيطة لجمال يديك 
 
وصفات بسيطة لجمال يديك   
 
دإنها أمور في غاية البساطة يمكنك الاعتياد عليها كي يتألق جمالك أكثر، فمن أجل العناية بيديك ورجليك كل ما تحتاجينه سيدتي هو : طلاء للأظافر يمنع التكسر، كريم غني بالفيتامينات ووصفات مطرّية ومغذية.
 ففي فصل الصيف يجب أن تظهر اليدان والرجلان في أفضل حالاتهما، وحتى تحصلي على هذه النتيجة ساعديها بالتدليك والبرنقة والماسكات والتلميع مع استعمال مستحضرات ذات تأثير فعّال وجليّ..............
 وإليك سيدتي معالجات ووصفات للاعتماد مباشرة. اليدان جوهرتا المرأة هذه بعض الإرشادات التي تجعل يديك في أبهى صورة: من الضروري سيدتي أن تتحملي مسؤولية المشاكل الصغيرة التي تفسد حياة اليدين مثل جفاف الجلد الشديد الذي ينتج عن بعض العادات السيئة كالقيام بأعمال المنزل دون وضع قفازات، إضافة إلى غياب العناية بهما، لذلك قدمي لهما علاجاً ناعماً وغنياً، بأن تختاري كريم ليلى مكفول الفعالية للأيدي المشققة والمتلفة، ضعيه ليلاً قبل النوم واتركيه طوال الليل،واحمي اليدين في قفازات رقيقة جداً، وأكملي هذا العلاج نهاراً لليدين مصنوع من حليب الشعير. كريم ضد الشمس واحذري سيدتي الرقش البني وتأثيره البشع، فإن ظهوره مرتبط بتغير في الاصطباغ (ارتفاع غير طبيعي في إنتاج الميلانين)، وهذا الخلل لا يعد بالضرورة دليل شيخوخة، بل يمكن أن يكون بسبب التعرض المتواصل والمطول لأشعة الشمس أو تناول نوع معين من الأدوية، ولمحاربة هذا الرقش البني عليك سيدتي استخدام كريمات محددة مهمتها الحماية من الشمس على أن يتم وضعها على الجسم قبل التعرض للشمس. 
 
استعمالك الماسك وتعتبر الماسكات علامة جمال حقيقية، مما يجعل يديك أكثر نعومة ونقاء، وماسك اليدين المؤلف من عناصر فعالة ومقوية يضاهي ماسكات الوجه حيث ينظف في العمق ويقضي على الخلايا الميتة، لذلك ننصح باستخدام ماسكات مركبة من زيت اللوز وخلاصة الحنطة السوداء، كما يمكن استخدام الماسك الذي يوضع عادة على الوجه. حماية الأظافر أما الأظافر فهي تتألف من مادة بروتينية وهي الكيراتين، لذلك فهي سريعة العطب. ولتقوية الأظافر لا بد من معالجتها بمواد مغذية ومنشطة وتدليكها بشكل جيد وخاصة المنطقة البيضاء، ولمنع تكسرها لابد من استخدام طلاء معالج لا يجمل فقط بل يحمي من الجفاف ويمنع الانشطار. العناية بالقدمين أعدّي قدميك لاستقبال الصيف، وخصصي لهما وقتاً للعناية بهما، مع الانتباه إلى ضرورة مراجعة المختصين عند ملاحظة وجود (يباس) بين أصابع الأرجل أو أظافر مغروزة في القدم.. الخ.
 حمامات الاسترخاء: لكي تحصلي على أرجل خفيفة، ضعي رجليك ربع ساعة في ماء فاتر يحتوي على صابون وأملاح مقوية ومرَّخية، أو أملاح بالطحالب البحرية أو أملاح البحر الميت. ويمكنك استعمال كريمات مطرية للأرجل للعناية بهما كل ليلة، وذلك بتدليك رجليك من الأصابع إلى الكاحل بحركات دائرية وتصاعدية واستخدام كريم مطرٍّ

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق