اهتمي بيديك وقدميك

اهتمي بيديك وقدميك 
 
اهتمي بيديك وقدميك
 
 

موقع طرطوس

من المهم جداً أن تعتني بقدميك ، وأول وأهم الطرق لهذه العناية ، هي أن تبقى الأقدام جافة خاصة ما بين الأصابع وذلك لأن وجود أية رطوبة أو مياه أو غير ذلك سيؤدي إلى تكاثير الجراثيم ، حيث إن الجراثيم تنشط في مناطق الرطبة خاصة الفطريات . ......................

 

لذا احرصي على أن ترتدي أحذية غير مغلقة إذا كانت طبيعة عملك تسمح لك بذلك . أما في البيت أو في أثناء ذهابك للتسوق، فإنه من المفروض أن تكون أخذيتك غير مغلقة كلياً.

وكذلك الحال بالنسبة إلى يديك فإن حرصك على سلامة أصابعك ، وعدم تعرضها للفطريات يكون أكبر ، حيث إن ملامستك للطعام تحتم عليك أن تكون يداك دائماً نظيفتين ، والأهم من ذلك أن تكون جافتين ، حيث إن عدم الجفاف يؤدي إلى نمو الفطريات بين أصابع اليدين وتحت الأظافر . 

 

من هنا فإن عليك عندما تغسلين يديك وقدميك أن تقومي بتجفيفها  بشكل جيد، وأن تتم عملية التجفيف بمنشفة من القطن حتى تكون عملية التجفيف كاملة.

وإذا وجدت أن قدميك أو يديك مشققتان أو جافتان ( صلبتان) ، فإن عليك استخدام زيت شجرة الشاي ووضع هذا الزيت بين أصابع قدميك ويديك .

بعد ذلك قومي بارتداء جوارب قطنية . 

أما يداك فلا داعي لوضع أي غطاء عليهما .

 

وعند الصباح امسحي ما بين أصابع قدميك ويديك بقطعة من القطن حتى تمتص أي زيوت باقية بين أصابع قدميك ويديك ، ثم اغسلي قدميك ويديك بماء دافئ وركزي على أن يصل الماء إلى ما بين الأصابع .

بعد ذلك جففي يديك وقدميك بمنشفة من القطن ، أما عندما تكونين في البيت فيفضل عدم ارتداء صندل مغلق أيضاً وإنما مفتوح بقدر الإمكان.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق