لا مزيد من البثور

لا مزيد من البثور
 
  لا مزيد من البثور

من منا لا يملك بثوراً في وجهه / وجهها ولكن ما هي هذه البثور وكيف نتخلص منها ؟ 
 
نبدأ بالبثور السود التي تنتشر على جوانب الأنف والجبهة والذقن ، أي في الأمكنة التي تكثر فيها الغدد الدهنية . في هذه الحالة تخرج البشرة إفرازاتها بصعوبة بسبب الخلايا الميتة التي تسد المسام . والمسام المسدود ، تتأكسد على الهواء وتسودّ . للتخلص من البثور السود ، يكفي أن ننظف بشرتنا بالعمق مرة أسبوعياً . .................
 
أما البثور الحمراء فتظهر أيضاً نتيجة انسداد المسام بالكامل . تشعر الإفرازات بالضيق ، مما يؤدي إلى انتفاخ أحمر صغير . لمعالجة الأمر ، استعملوا صابوناً طبياً غير دهني وكرّروا تنظيف البشرة بالعمق . ولا تنسوا أن تبتعدوا قدر الإمكان عن الكريمات المرطبة الدهنية .
والبثور البيضاء هي كناية عن حبة حمراء مؤلمة في غالب الأحيان ورأسها مليء بالقيح .
 
إنه كابوس يظهر من دون إنذار أو احترام للمواعيد . أما " المذنب " فهو بكتيريا تعشق الأماكن الدهنية فتكبر وتسبب ما تسببه . 
 
في هذه الحالة لا تلمسوها وإذا اضطررتم تأكدوا من أن أيديكم نظيفة . من الأفضل وضع بعض اللصوق ليلاً لتجفف البشرة ، وإذا تكررت المشكلة استشيروا طبيب جلد .
 
منقذ طبيعي : 
ضعوا قطع بندورة رقيقة على البثور خلال 15 دقيقة ، ومن ثم شطفوا . كرروا العملية في اليوم التالي ولكن مع أوراق الحماض المهروسة ، واستعملوا العلاجين لبضعة أيام . فالبندورة الغنية بالفيتامينات تحمل مفعولاً مضداً للالتهابات ومندّب ، أما الحامض فيحتوي على مادة حمضية تفتح الغدد الدهنية .
 
للقضاء على القوباء Hepes  حضّروا لزقة بابونج مجففة ومقطعة وضعوها في مياه فاترة . فزيت البابونج الأساسي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات .

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق