وداعا لحب الشباب

وداعا لحب الشباب

 

وداعا لحب الشباب 

هل أصبحت لديك عداوة مع النظر في المرأة بسبب وجود حب الشباب ببشرتك..، فوجود حب الشباب أمر شائع بين الشباب خاصة في مرحلة البلوغ، ولكنه محرج ومؤلم، ورغم أن التحكم به أمر صعب، ولكن الحد من وجوده ممكن ببعض العادات البسيطة.
- اغسلي وجهك وعنقك وبداية شعرك مرتين علي الأقل يوميا، وقومي بفرك بشرتك بلطف بأطراف أصابعك في حركات دائرية، واشطفيها بماء دافئ.
- اشتري مضادات حيوية لعلاج حب الشباب، وقد يصل بك الأمر لشراء أنواع عديدة حتى تجدي ما يناسب بشرتك، وقد تتراوح أسعارهم بين الرخيص والغالي، ولكن لا تحددي اختيارك لهم بالسعر، فقد يكون ما يناسب بشرتك رخيص، فليس دائما الغالي هو الأنسب...........

- كوني حذرة في استخدام منتجات العناية بالبشرة، وتأكدي قبل استخدامها باختبارها علي جزء صغير من بشرتك بأنها لا تهيج الحبوب ببشرتك.
- احذري من منتجات العناية بالشعر فقد يكون تأثيرها سلبي جدا علي الحبوب بوجهك، فعند وضع زيوت أو كريمات أو رش موس أو سبراي للشعر غطي وجهك جيدا وتأكدي أثناء الاستحمام أن تجنبي وجهك ملامسة الشامبو والبلسم.
- ابعدي السكريات والجراثيم والأتربة عن وجهك، وقومي بربط شعرك ليكن بعيدا عن وجهك عندما يكون ساخنا، وتجنبي ارتداء نظارة الشمس أو القبعات.
- استشيري طبيب أمراض جلدية إذا كانت تلك الحبوب تؤثر علي ثقتك بنفسك، فيمكنه وصف دواء أكثر شدة ويعطيك وقاية أكبر.
- تجنبي اكل الشيكولاته والحلويات والمخليلات فالإكثار منها يساعد علي تهيج الحبوب في البشرة، والتقليل من الوجبات السريعة وتناول الطعام الصحي قد يساعدك كثيرا في الحصول علي بشرة أفضل.
- نقص الفيتامينات والخضروات قد يكون سبب حب الشباب، فتناولي الخضروات الطازجة يوميا والفيتامينات التي تحتاجها بشرتك.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق