نصائح تعيد الى شعرك البريق والصحة خلال الصيف

نصائح تعيد الى شعرك البريق والصحة خلال الصيف

نصائح تعيد الى شعرك البريق والصحة خلال الصيف

الشعر اللماع والصحى يضفى الشباب على الطلة، امنحيه الرعاية اللازمة عبر استخدام التركيبات المعززة بخواص ترمم خصلات الشعر وتمدها بالزيوت والمواد المرطبة، التى تجعله متراصاً وقوياً وجاهزاً لاستقبال تحديات فصل الصيف.
استقبلى الصيف بلون شعر جديد
لا يتعلق لون الشعر الرائع بالموضة الرائجة بل بما يناسب لون بشرتك وعينيك بل وحتى تسريحة شعرك، وأسهل طريقة لاختيار لون الشعر هى التفكير بالألوان التى تناسبك فى الملابس............

 

اختارى لوناً جديداً باحتراف
- هل تبدين جميلة بالملابس ذات اللون الأحمر أو البرتقالى أو الأصفر الذهبى أو الأخضر الزيتونى؟ إذن تناسبك صبغات الشعر الدافئة مثل الأشقر الذهبى والبنى الذهبى والأشقر المحمر بلون الفراولة والبنى المحمر.
- إذا كانت تناسبك ألوان الأحمر المتوهج والفوشيا والأسود والأزرق الملكى أو الأخضر الزمردى، إذن تناسبك صبغات الشعر بلون الأشقر البلاتينى والأشقر الرمادى والبنى الرمادى والقرمزى.
- إذا كنت ترتدين غالباً ملابس بون الأحمر الكرزى والبنفسجى والرمادى الفحمى، إذن تناسبك ألوان الشعر المحايدة من الأشقر الكريمى والبنى المائل للون الشوكولاتة والكستنائى الماهوغانى.
- إذا كان الشيب قد بدأ بالظهور فى شعرك، لونى شعرك بمزيج من الدرجات الفاتحة والأغمق. فهذا يعزز لون شعرك المتغير بدلاً من إخفائه ويعنى أيضاً إن جذور الشعر التى ستنمو لن تكون ملاحظة كثيراً.
- فكرى بالوقت الذى تريدين قضاءه فى العناية بشعرك. فكلما اختلف لون الصبغة عن لون شعرك الطبيعى، كلما زادت متطلبات العناية بشعرك.
إذا كنت مضطرة لوضع المزيد من الماكياج عما قبل، فإن لون شعرك غير مناسب لك. فحين يكون لون صبغة الشعر مناسباً لك، يبدو لون بشرتك حيوياً.
1- اختارى من مجموعة Koleston Color Cream التى ترتكز على نظام حماية قبل وبعد الصبغة.
حققى الانسجام بين تسريحة شعرك ولونه، تقول Vivica Davies: “تناسب أنواع معينة من تقنيات صبغ الشعر تسريحات معينة، لذا قد تضطرين إلى تغيير لون شعرك لكى يناسب قصة شعرك.
إذا كانت تسريحة شعرك على شكل طبقات، فتحى خصلات من شعرك بطريقة “الهايلايت” highlight لأنها تضيف الحجم والحركة إلى الطبقات. وإذا كانت قصة شعرك بطول واحد، عززى حجم شعرك بتلوينه بدرجات أفتح.
قاومى جفاف شعر
إذا كنت تستخدمين أدوات تصفيف الشعر التى تعمل بالحرارة مثل المجفف الكهربائى وجهاز كى الشعر واللفافات الساخنة يومياً، من المرجح إذن أن يكون شعرك جافاً.
ومن الصعب عادة تسريح الشعر الجاف دون استخدام أدوات التصفيف الحرارية لأنه يفتقر إلى البريق حين يجف. كما أن الشعر الطويل أو المتموج يكون أكثر عرضة للإصابة بالجفاف.
يجب معالجة الشعر الجاف بعلاجات ترطيب أسبوعية وحمايته أثناء تصفيفه بأدوات التسريح الحرارية، اعتمدى على تركيبة تعيد لشعرك رطوبته وتجعله أكثر بريقاً.
احرصى على حمايته من الحرارة باعتماد تركيبة معززة بعناصر تعزله عن حرارة الصفائح الحرارية أو المفجج الكهربائى.
2- قبل التجفيف استخدمى Nectar thermique من مجموعة kerastase Nutritive
عززى بنية الشعر الضعيف والمتقصف يكون السبب عادة هو العلاجات التى يتم فيها استخدام المواد الكيماوية القوية مثل صبغة الشعر وتجعيد الشعر وتنعيمه.
وإذا كان شعرك يتكسر عند تمشيطه، فهو ضعيف جداً، يحتاج إذاً إلى إعادة بنائه، لأن سبب الضعف هو الضرر الذى أصاب الطبقة الخارجية من الشعر. استخدمى علاجات أساسها البروتين.
3- لشعر قوى وصحى مقاوم للتكسر اعتمدى على مجموعة Force Vector من L’Oreal Professionnel serie expert من L’Oreal المعززة بغذاء ملكات النحلات الغنى بالأحماض الأمينية والسيراميد.
أعيدى الكثافة والحجم للشعر الرقيق
تتفاقم مشكلة الشعر الرقيق مع بداية ارتفاع الحرارة وازدياد معدل الرطوبة فيفقد الشعر حجمه ويبدو خفيفاً.
تبنى تركيبة تعزز بنية الليفة الشعرية وتزيد من كثافتها وتحتوى على عناصر تضفى الحجم على الشعر من دون أن تجففه.
4- لتعزيز الحجم استخدمى All Day Hair Plump من Fekkai
نصائح عملية لشعر صحى
- أياً كان نوع شعرك، جففى دائماً شعرك عن طريق الضغط الخفيف عليه بالمنشفة، ولكن لا تفركى المنشفة بالشعر، لأن هذا قد يؤدى إلى تفاقم الضرر.
- اعطى شعرك راحة من جميع أدوات تصفيف الشعر التى تعمل بالحرارة، لمدة لا تقل عن أسبوع.
- إذا كانت حالة شعرك سيئة جداً، من الأفضل أن تقصى أطرافه.
- اعتمدى شامبو ذا صيغة تلائم نوع شعرك.
- احرصى على تدليك فروة الرأس بشكل يومى، لتنشيط الدورة الدموية التى توصل الغذاء والأوكسجين إلى بصيلات الشعر مما يمكنها من مقاومة مختلف التأثيرات السلبية.
- أعمدى ترطيب الشعر بالماء العذب قبل مزاولة السباحة، فهذه خطوة تحول من دون امتصاص الشعر للكلور الغنى بالنحاس والمسبب لبهتان اللون.
- لحماية الليفة الشعرية من الرمال والشمس يستحسن ربط الشعر بوشاح أو تصفيفه على شكل ضفيرة لتشكيل درع يمنع وصول الرمال إلى فروة الرأس.
غمزة جمالية
لحماية الشعر من الجفاف والتقصف، امتنعى عن استخدام التركيبات التى تحتوى على الكحول أو رش عطرك مباشرة على الشعر.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق