لإزالة الشعر الزائد.. طرق سهلة واقل كلفة وإيلاما

لإزالة الشعر الزائد.. طرق سهلة واقل كلفة وإيلاما
 
 لإزالة الشعر الزائد.. طرق سهلة واقل كلفة وإيلاما
 
تبحثين عن أسهل طريقة لازالة الشعر عن الجسم بعيداً عن المتاهة وشبكة الطرق المعقدة والمؤلمة وغير الفعّالة أحيانا..؟.. كثير من النساء يعانين هذه المشكلة ولايعرفن إلى أية اختصاصية يلجأن أو ماذا يفعلن للتخلّص من الشعر الزائد بل يتساءلن إذا ما كانت هناك أية وسيلة لإزالته بصورة نهائية خالية من الألم وتستغرق وقتاً قصيراً........!
أما الاختصاصيون وخبراء التجميل فيؤكدون أن الحلول كثيرة لكنها تختلف باختلاف الأشخاص حيث تؤخذ في الاعتبار عدة معايير منها نوع الشرة ونوع الشعرة وقدرة السيدة على التحمّل... فما هي أفضل وسيلة لك لتحصلي على نتيجة فعّالة وجيدة بل ممتازة؟ اختاري الأنسب من آلة النزع إلى الليزر.

الآلة المزيلة للشعر

تعتبر فعالية الآلة المزيلة للشعر التي تعمل على التيار الكهربائي أو على البطاريات شبيهة إلى حد كبير بفعالية إزالة الشعر بوسيلة الشمع. والفرق بين الاثنتين أن العلاج الشمعي يتسم بالفوضى. وقد تبدو لك الآلة هذه للوهلة الأولى شبيهة بآلة الحلاقة غير أنها مختلفة عنها لأنها لا تحمل الشفرات بل زوّدت بملاقط خاصة تنتزع الشعر من جذوره بواسطة حركة دائرية مستمرة. وتجدين اليوم في الأسواق مجموعة جديدة من الآلات زودت جهازاً خاصاً توضع فيه مكعبات الثلج التي تخدّر البشرة أثناء إزالة الشعر فتخفّف من وطأة العمل. ومن الثابت أنه بعد عدة استعمالات تخفّف حدة الألم لأن أكياس الشعر تضعف.

الضمادات المزيلة للشعر
قد تبدو لك من النظرة الأولى شبيهة بورق الزجاج المرمّل.  وهي في الواقع تعمل مثلها تماماً إذ تقشّر البشرة وتزيل الشعر في الوقت نفسه وذلك بطريقة الحك والفرك وبحركات دائرية صغيرة.  لكن الضمادات المزيلة للشعر قد تترك البشرة جافّة ومن المهم والضروري بالتالي أن يتمّ ترطيبها فور الانتهاء من عملية إزالة الشعر. علاوة عليه فإن الضمادات تزيل الشعر عن سطح الجلد مما يعني أن نموّه سيكون سريعاً بل أيضاً قاسياً وخشناً. فلن تتخلّصي من الشعر لأكثر من يومين.

إزالة الشعر باللايزر
حتى الآن لم يثبت العالم وجود وسيلة مثالية تضمن إزالة الشعر بصورة نهائية. غير أن أقرب وسيلة للتخلّص النهائي من الشعر هي العلاج بواسطة اللايزر. وهذه الوسيلة الجديدة نسبياً تعتمد على قوة أشعة اللايزر التي تنتج الطاقة على شكل ضوء يخترق البشرة دون إلحاق الأذى أو التسبب بألم وهو يهدف إلى تدمير الشعر في مرحلة النمو. ومن المعروف أن علاج اللايزر فعّال بشكل خاص على الشعر الداكن ويمكن استعماله في أية منطقة من الجسم والوجه.

وعلى الرغم من أن علاج اللايزر خالٍ من الألم فإنه قد يزعج بعض السيدات لأن نبضات الأشعة قد تُشعر بالوخز الخفيف ولكن المحمول حتى في المناطق الرقيقة والدقيقة والحسّاسة جداً مثل المنطقة فوق الشفة العليا. وللحصول على نتيجة جيدة وفعّالة يجب الخضوع لجلسات عديدة تختلف باختلاف الحالات. كما أن اللايزر يضمن في معظم الحالات الإزالة النهائية للشعر وفي الحالات الأخرى يساعد على نمو الشعر الناعم والخفيف. وينصح به الخبراء بصورة خاصة للشعر الداكن والقاسي ولمنطقة الوجه وغيرها من المناطق الحساسة في الجسم.

الشمع والسكر
من الوسائل الشعبية والكثيرة الانتشار لإزالة الشعر نذكر استعمال الشمع الذي لم يعد حكراً على صالونات التجميل بل أصبح بالإمكان استعماله في المنزل بفضل الحقائب المجهّزة التي تبتاع من الصيدليات أو المتاجر الخاصة. والأراء متضاربة حول هذه الطريقة إذ أن البعض يحبّذ الشمع بسبب فعاليته الكبيرة والتي تدوم طويلاً في حين أن البعض الآخر يجده مؤلماً ومزعجاً. وفي جميع الأحوال فإن الشمع يزيل الشعر من جذوره ويعيق نموه لمدة شهر تقريباً، كما أنه لا يتسبّب بنمو الشعر الخشن والقاسي بل يجعله ناعماً وطبيعياً كما تؤكد لنا الاختصاصية فريديريكا التي تعمل في صالون بلندن. مهما يكن فإن الاستعانة باختصاصية لها ما لها من الخبرة تخفّف من حدّة الألم، لأنها تملك تقنية سريعة قد تنفعك بشكل خاص في المناطق الرقيقة الحسّاسة.


الشرط الأساسي لدى استعمالك الشمع أو السكر هو عدم المبالغة في التسخين كي لا تتشوّه بشرتك بالحروق. لذلك ننصحك بتحسّس درجة الحرارة بواسطة إصبعك وبصورة تدريجية. وجرّبي في منزلك العلاج الشمعي الذي تستعمله اختصاصية التجميل والذي يكون عبارة عن حقيبة تحتوي على كل ما يلزم للقيام بعلاج شمعي ناجح يزيل الشعر بفعالية كبيرة بما في ذلك شريط فيديو خاص بالتعليمات والتوجيهات وزيت لتنعيم البشرة وترطيبها بعد الانتهاء من استعمال الشمع.
المهم أن تضعي قطع القطن فوق طبقة الشمع وتضغطي عليها باتجاه نمو الشعر وليس بعكسه. أما الخطوة التالية فتقضي بأخذ نفس عميق وشد القطن لانتزاع الشعر والتخلص منه. ويمكنك التخفيف من حدّة الألم عند اقتلاع قطع القطن ومعها الشعر والوبر، ان تمسكي باليد الثانية بالبشرة بحيث لا ترتفع مع عملية شدّ القطع القطنية. كما ننصحك بالتركيز على النفس فتستنشقين الهواء وتأخذين نفساً عميقاً لدى وضع القطن وتخرجين الهواء لدى شدّها لإزالة الشعر. ولا تنسي أن تضغطي على المنطقة براحة يدك فور اقتلاع القطن وانتزاع الشعر عنها. ثم استعملي زيت الأطفال لترطيب البشرة وتلطيفها وإنعاشها. وإذا ماظهر الاحمرار لا تخافي لأن بشرتك حسّاسة. المهم أن تتمّ تدفئة قطع الشمع بين راحتي يديك لتسهّل عملية إزالة الشعر بضربة واحدة.

كريمات مزيلة للشعر
صحيح أن استعمال الكريمات المزيلة للشعر يتسم ببعض الفوضى وقلّة النظافة خلال القيام بعملية إزالة الشعر، لكنه ما زال الخيار الشعبي والمفضّل لدى الكثير من السيدات نظراً إلى سهولة وضع الكريم وقلّة كلفته وفاعلية إزالة الشعر دون أوجاع تذكر. كما أن عملية نمو الشعر تكون أبطأ مما هي عليه عند إزالة الشعر بواسطة الحلاقة، ذلك أن الكريمات تزيل الشعر من تحت الجلد مما يؤخر في نموه لمدة توازي الأسبوع الكامل تقريباً. وبعدما كانت في الماضي تزعج السيدة بسب رائحتها الكريهة نسبياً تمّ حل هذه المشكلة وصارت لها روائح معطّرة منوّعة. كما أنها صارت تحتوي في تركيبتها على مادة مرطّبة ومغذّية للبشرة.

لكن الخبراء ينصحون بإجراء اختبار قبل 24 ساعة من استعمال أحد الكريمات المزيلة للشعر على قطعة صغيرة من الساق للتأكد من عدم وجود أية حساسية قد تنشأ بسبب المواد الكيميائية. جرّبي مثلاً في منطقة الكاحل وتأكدي من سلامة بشرتك بعد الاستعمال. كما ينصحون باللجوء إلى عملية التقشير قبل وضع الكريم بغية تنظيف البشرة تنظيفاً كاملاً وإعدادها لعملية إزالة الشعر مما يضمن لك نتيجة أفضل بكثير. ولدى المباشرة في وضع الطبقة اقرأي التعليمات واعملي وفقاً لما ورد فيها. حاولي أن تختاري الكريمات المميزة بتركيباته الناعمة والخفيفة. ورطّبي البشرة فور غسل الكريم المزيل للشعر وتجفيف البشرة. ننصحك أن تستعملي تركية تنعم وتحمي وترطّب.
 

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق