مشكلة التجاعيد في سن اليأس وكيف يمكنك التخلص منها

مشكلة التجاعيد في سن اليأس وكيف يمكنك التخلص منها
مشكلة التجاعيد في سن اليأس وكيف يمكنك التخلص منها 
 
ظهور تجاعيد الوجه من المشاكل الجمالية التي تتعرض لها المرأة مع بلوغ سن اليأس والتقدم في العمر.
وقد وجد أن هناك عوامل مختلفة تساعد على ظهور التجاعيد ، وتشمل:

·
كثرة التعرض لأشعة الشمس وهو أهم هذه العوامل.
· كثرة التعرض للحرارة والعواصف
· عمل الريجيم: حيث تصبح مساحة الجلد بعد إنقاص الوزن غير موافقة لحجم الجسم فيترهل الجلد.
· كثرة التعبيرات الانفعالية: وذلك بمعنى كثرة انثناء الجلد من خلال التعبير عن الغضب أو الدهشة أو الضحك أو غير ذلك من الانفعالات................
· التدخين: ويساعد على ظهور التجاعيد حول الفم نتيجة لتكرار حركة الفم المميزة أثناء التدخين.
·
عادات النوم: وجد أن اتخاذ وضع معين للنوم يسبب ضغط وانثناء الجلد على الوسادة يساعد مع الوقت على تجعد الجلد في هذا الموضع.
والحقيقة أن كل هذه العوامل قد لا يظهر أثرها السيئ على الجلد في مرحلة الشباب، حيث يكون محتفظا بحيويته ومرونته. أما مع تقدم السن فإن الجلد يفقد تدريجيا خاصية المرونة. لذلك فإن تعبيرات الوجه المتكررة المصحوبة بانثناء الجلد قد تمهد لظهور التجاعيد (أو الالتواءات الدائمة) نظرا لانخفاض مرونة الجلد وقدرته على العودة إلى وضعه الطبيعي المنبسط.

كيف تتجنبين ظهور تجاعيد بوجهك؟

1. إذا كنت من المدخنات فتوقفي عن التدخين لتتجنبي ظهور تجاعيد الفم.
2.
إذا لاحظت تكرار ظهور تجاعيد بالوجه في مكان معين بعد الاستيقاظ من النوم، فيجب اتخاذ وضع مختلف أثناء النوم.
3.
ارتدي نظارة شمسية أو غطاء رأس في الجو الحار لتتجنبي ظهور التجاعيد حول العينين.
4.
تجنبي ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بتقوية عضلات الوجه .. وهذا يخالف الادعاء القائل بأن هذه التمارين تمنع ظهور تجاعيد فهي في الحقيقة تؤدي إلى العكس.
5.
لا شك أن تناول غذاء صحي يسد احتياجات الجسم من العناصر الغذائية وخاصة فيتامين (أ) ، يحفظ للجلد حيويته ويباعد بينه وبين ظهور التجاعيد.
6.
يجب ملاحظة أن العلاج الهرموني الأستروجين لايساعد على زوال تجاعيد الوجه .. أي ليس له علاقة بهذه المشكلة.

وصفات للتخلص من تجاعيد الوجه

· استخدمي زيتا نباتيا (مثل زيت عباد الشمس أو زيت الذرة) في عمل تدليك خفيف لمنطقة التجاعيد ابتداء من منتصف العنق مع الاتجاه لأعلى وللخارج، قومي بهذه الطريقة في المساء قبل النوم، واتركي الزيت على بشرتك حتى الصباح، ثم اغسليه عن وجهك بماء فاتر ثم بماء بارد.

·
تعتبر خميرة البيرة من أفضل الأغذية التي تقاوم مظاهر الشيخوخة، وتستعمل لهذا الغرض بإضافة ملعقة من خميرة البيرة إلى كوب من عصير الفاكهة (مثل العنب أو التفاح) ويؤخذ هذا الكوب يوميا. ومع الوقت يمكنك زيادة جرعة خميرة البيرة إلى ملعقتين بدلا من ملعقة واحدة. تجنبي استعمال خميرة البيرة الخاصة بعمل الخبز، ولكن استعيني بالمستحضرات الحديثة منها لأغراض التغذية.

·
أشهر (وصفه ) للتخلص من التجاعيد تكون باستخدام عسل النحل .. حيث يضاف ملعقتان من عسل النحل إلى كريم الوجه، ثم تدلك منطقة التجاعيد بالطريقة السابقة. ويبقى الدهان على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يغسل بماء فاتر.

·
للتخلص من التجاعيد حول العينين تدهن المنطقة بخليط من (بياض) البيضة مع كريم للوجه، ويبقى الدهان نصف ساعة على الأقل ثم يزال بغسله بالماء الفاتر.

·
للوقاية من ظهور التجاعيد، قومي بهرس ثمرة موز واحدة ثم أضيفي إليها بضع نقاط من زيت الجوز. ثم استخدمي هذا الخليط في دهان العنق والوجه بنفس الطريقة السابقة، ثم اغسليه بعد نصف ساعة على الأقل. باتباع هذه الطريقة يوميا أو يوما بعد يوم تصبح بشرتك طرية لينة وأقل عرضة لظهور التجاعيد.
 

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق