نصائح للعناية ببشرة وجمال كل مراهقة

نصائح للعناية ببشرة وجمال كل مراهقة

 

نصائح للعناية ببشرة وجمال كل مراهقة 

يصر الأكبر سناً على إسداء النصائح إلى الأطفال والمراهقين، ومنها النصائح لجمال المراهقين للاتى يلتزمن بها أحياناً أو يتجاهلنها حيناً، وفى الواقع فى كثير من المرات تكون هذه النصائح مخطئة ولا أساس لها من الصحة، ولا ترتكز إلا على أقاويل تم تناقلها من جيل إلى جيل، لكن يمكن أن يكون بعضها صحيحاً يستند إلى تجارب ويمكن الالتزام بها فى كل الحالات، ولابد من الاطلاع جيداً فى هذا المجال لتكون المراهقة على علم بالصواب والخطأ الذى يمكن أن تواجهه فيما يتعلق بجمالها وصحة بشرتها.............
1- تجنبى كريم الأساس: إذا كنت تعانين من البثور، تجنبى تماماً استعمال كريم الأساس واستبدليه بخافى العيوب الطبى لإخفاء البقع أو البثور التى يزعجك وجودها، ثم ضعى البودرة الشفافة.
2- ربتى بأصابعك لوضع خافى العيوب ولا تدهينه أبداً:
يجب ألا تحاولى أبداً دهن خافى العيوب، بل يكفى أن تضعى نقطة منه على طرف إصبعك الأوسط من الداخل وربتى برفق، وحتى فى حال وجود بثور أو بقع يكفى أن تربتى عليها ولا تدهنيه عليها.
3- لا تضعى الماكياج على عينيك وشفتيك فى آن واحد:
إذا كان ماكياج عينيك قوياً، فالأفضل ألا تضعى ماكياجاً على شفتيك أو يمكنك الاكتفاء بملمع الشفاه Gloss أما إذا كنت تحبذين أحمر الشفاه الداكن، فلابد من الابتعاد تماماً عن البلاشر البارز ويجب ألا تستعملى ماكياجاً لعينيك بل اكتفى بقليل من الماسكارا وظلال العينين الباهتة، أما بالنسبة للتحديد البارز للعينين فهو اختيار سيئ فى هذه الحالة، فالماكياج البارز للعينين والشفتين فى الوقت نفسه يجعل مظهرك غير مقبولاً ومثيراً للسخرية.
4- عندما تشترين كريم الأساس أو أحمر الشفاه، جربيه أولاً:
لابد من أن تجربي أولاً بعض مستحضرات التجميل التى تنوين شراءها ككريم الأساس وأحمر الشفاه والبلاشر والبودرة، أما إذا كنت تنوين شراءها فى إحدى المحلات التجارية دون تجربة، فقد يحالفك الحظ فى الحصول على اللون المناسب لك، كما قد يكون اللون بعيداً كل البعد عما كنت تتصورينه فلا يناسب بشرتك أبداً وتضطرين إلى الاستغناء عنه، أما المستحضرات التى يمكن شراءها دون تجربة فهى الماسكارا والآى لاينر وملمع الشفاه Gloss وظلال العينين الأساسية.
5- الأقل هو الأفضل:
ألا تلاحظين أن صديقاتك أكثر جمالاً دون ماكياج؟ أياً كان سنك، فالإفراط فى وضع الماكياج نقطة سلبية لا إيجابية بالنسبة إليك ويؤثر سلباً على جمالك، وإذا كنت تضعين كريم الاساس والبودرة والبلاشر والآى لاينر والماسكارا وظلال العينين وأحمر الشفاه اللماع Gloss يومياً، فأنت تبالغين كثيراً.
خففى قليلاً لأن ما تحتاجينه لا يتعدى القليل من الماسكارا المميزة وخافى العيوب للبثور التى تزعجك وملمع الشفاه.
6- الفازلين حليفك الدائم:
انسى أمر مستحضرات إزالة الماكياج الأكثر انتشاراً، واستخدمي الفازلين فهو مزيل ماكياج العينين الأفضل لبشرتك، ولا يقتصر دوره على هذا فقط، فهو مثالى أيضاً لشفتين ممتلئتين ومرسومتين بمظهر جذاب.
لتحقيق ذلك ضعى القليل من الفازلين على فرشاة الأسنان ومرريها على شفتيك ومسديهما، ثم أزيلى الفائض بواسطة المنديل الورقى ولاحظى بعدها نعومة شفتيك وطراوتهما.
7- تدرج الشعر فى طبقات مناسب لكا شعر:
تعتبر الطبقات فى الشعر رائعة لكل أنواع الشعر وأياً كانت طبيعته سواء كان شعرك متموجاً أو أجعدا أو أملسا، هى الحل للشعر الخفيف ليبدو أكثر كثافة وللشعر الأجعد فى ترويضه وللشعر المتموج لتحصلى على مظهر جذاب كما لو كنت تعودين للتو من الشاطئ.
8- تعانين من وجود البثور؟
لا تترددى فى الذهاب إلى طبيب الجلد: الخطأ الأكبر الذى يقترفه معظم الناس فى عدم الذهاب إلى طبيب الجلد لدى ظهور البثور فى البشرة، بدلاً من إنفاق المال على الملابس والأحذية، من الأفضل أن تخصصيه للعناية ببشرتك فيكون بذلك الاستثمار الأهم بالنسبة إليك، والشخص الوحيد الذى يساعدك فى التخلص من تلك البثور المحرجة فى وجهك هو طبيب الجلد.
9- أنفقى المال على مستحضرات التجميل:
لست الوحيدة التى تشعر بالتردد حول ما إذا كان من الأفضل إنفاق المال على مستحضرات التجميل أو ما إذا كانت كلياً متشابهة كما يقول كثيرون.
إليك القاعدة الذهبية التى يجب الالتزام بها:
كونى سخية فى الإنفاق على ظلال العينين وعلى الكريم المرطب وعلى البودرة وأحمر الشفاه والكريم المسمر، وهناك فرق كبير فى النوعية بين تلك المستحضرات، وفى المقابل لا داعى لأن تنفقى الكثير على الماسكارا وعلى كريمات إزالة الماكياج والآى لاينر وملمع الشفاه Gloss.
10- جمال الشعر الطبيعى فى المرتبة الأولى:
إذا كان شعرك أسود اللون، للحصول على مظهر مشرق اكتفى بتفتيح لون الشعر بدرجة واحدة أو اعتمدى الخصل الفاتحة بدرجة واحدة أقل.ت
تريدين أن تتحولى إلى شقراء؟
اعتمدى تفتيح الخصل فى محيط الوجه على الأكثر، أما للمراهقات اللواتى يفضلن تلوين كامل الشعر بالأشقر واعتماد لون مختلف كلياً عن لون شعرهن الطبيعى، فيخطئن فى الاختيار لأن المظهر يكون مصطنعاً إلى حد كبير وبعيداً كل البعد عن الجاذبية المطلوبة، فالهدف فى أن تقنعى كل من يراك أنك ولدت وفى شعرك تلك الخصل الفاتحة بلون الشمس، وتذكرى دائماً أن كل ما هو طبيعى هو الأكثر جاذبية.
11- لا تطيلى أظافرك:
إذا كنت لا تحبذين طلاء الاظافر، فاحرصى على إبقاء اظافرك نظيفة وقصيرة، أما فى حال أردت استعمال الطلاء، فلا تبقيه حتى يتقشر كله، واعلمى أن كثيرين يحكمون على الأشخاص من خلال أظافرهم وقدميهم.
12- متى يمكن الاستغناء عن الكريم الواقى من الشمس؟
أبداً إياك وإهمال الكريم الواقى من الشمس سواء فى الصيف أو فى الشتاء صباحاً قبل الخروج حتى فى الأيام التى يكون فيها الطقس غائماً، وقد تتساءلين عن السبب والجواب فى أن العادات السليمة تبدأ من الصغر ولابد من اعتمادها فى سن مبكرة حتى تصبح روتينية فى حياتنا لاحقا، كما أنه إذا بدأت باستعمال الكريم الواقى من الشمس فى سن المراهقة، ستكون بشرتك رائعة عندما تبلغين الخمسين والستين.
أما سبب استعمال الكريم الواقى فى الأيام التى يكون فيها الطقس غائماً فيعود إلى أن الأشعة ما فوق البنفسجية يمكن أن تخترق الغيوم وتؤذيك فى هذه الحالة أيضاً.
13- لفى خصلات شعرك للحصول على تموجات جميلة:
لا شئ يفوق جاذبية تلك التموجات الجميلة فى شعرك، وللحصول عليها، لفى الخصلات بواسطة اللفافات المعدنية المخصصة لهذه الغاية فى الاتجاه المعاكس للحصول على مظهر طبيعى.
14- لمسمر البشرة رائحة مزعجة دائماً:
لسوء الحظ، تصدر من الكريمات المسمرة للبشرة رائحة مزعجة دائماً، والحل الوحيد فى أن تضعى الكريم المسمر قبل يوم من الحدث المهم أو الحفل الذى تحضرينه ثم استحمى لإزالة الرائحة المزعجة.
15- لا تحددى محيط عينيك من الداخل:
هذا ما سيجعل عينيك تبدوان أصغر عوضاً عن ذلك، يمكنك رسم خط دقيق عند جذور الرموش العليا أو السفلى لتبدو العين واسعة أكثر من جهة أخرى، بروز خط تحديد العين يجعل المظهر غير طبيعى، لذلك من الأفضل أن تموهيه بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك.
16- شعرك دهنى، الحل فى الشامبو الجاف أى الذى لا يحتاج إلى الشطف وغالباً ما يأتى داخل عبوة رذاذة:
إذا كنت شقراء، الجأى إلى بودرة الأطفال وضعى منها على جذور الشعر لامتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة، أما إذا كان شعرك بنياً فما عليك إلا اللجوء إلى الشامبو الجاف الخاص للون شعرك.
17- مقشر البشرة مثالى للبشرة الجافة:
إذا كنت تعانين من بشرة جافة تسبب لك الحكاك، لابد من اختيار كريم تقشير البشرة الملائم لها، واحرصى على استعمال مرطب جيد ذا تركيبة سميكة.
18- شفرة الحلاقة بعد الحمام:
إذا كنت تريدين التخلص من الشعر الزائد بواسطة شفرة الحلاقة، استعمليها كخطوة أخيرة بعد الحمام لتجنب الجروح التى يمكن التعرض لها فيما تكون البشرة جافة.
19- تذكرى دائماً أن الجمال الداخلى هو الأهم:
عندما تفكرين بتلك الفتاة التى تعانى وزناً زائداً وتحظى بإعجاب الكل على الرغم من ذلك، تعرفين أن السبب يعود إلى كونها تتمتع بثقة بالنفس تجعل الآخرين يحبونها نظراً لجمالها الداخلى ونفسيتها ولا علاقة لجمالها ورشاقتها فى ذلك، حتى أنت إذا كنت لا تضعين الماكياج ولم تهتمى بمظهرك كعادة منذ أيام، لكن تشعرين بالسعادة وتبدين مبتسمة تنعكس سعادتك هذه على مظهرك وتبدين أكثر جمالاً وجاذبية من أى امرأة أخرى، لذا حافظى على ابتسامة دائمة على شفتيك لتكونى أكثر جاذبية وإشراقاً باستمرار.
20- اعرفى معالم جمالك وأبرزيها:
إذا قيل لك أن شفتيك تشبهان شفتى انجلينا جولى لا تترددى فى استعمال ملمع الشفاة مع أحمر الشفاه ذات الألوان الجريئة، أما إذا كانت عيناك سر جاذبيتك، فظلال العينين سلاحك لتكملى جمالهما ولا تنسى أبداً الماسكارا لإضفاء مزيداً من الجاذبية عليهما، وتلعب ألوان القمصان التى ترتدينها دوراً فى ذلك أيضاً من خلال إبراز جمال عينيك فى شكل أفضل.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق