تعلمي كيف تحافظي على نضارة شفتيك

تعلمي كيف تحافظي على نضارة شفتيك

 

  تعلمي كيف تحافظي على نضارة شفتيك 
 
 
لقد أصبح من السهل على أي سيدة في هذه الأيام الحصول على شفاه جذابة، وممتلئة من خلال استخدام المكياج، مستحضرات العناية الخاصة، وحتى بالعلاج الدوائي؛ حيث تستهدف جميعها المشاكل الأساسية للشفاه وهي: الجفاف، التشقق، التجاعيد، وعلامات تقدم السن، وعدم امتلاء الشفاه.
إليك مجموعة من الإرشادات الي تقدم لك علاجات سريعة، وطويلة المفعول للحصول على شفاه جميلة، ونضرة...............


أولا: مشكلة الجفاف
يقل إنتاج البشرة للزيوت، كلما تقدم بنا العمر. وتبدو الشفاه الجافة، والمتشققة أقل سمكا، وأكبر تجاعيدا؛ لذا ينصح أطباء الجلدية باستخدام المرهم المخصص لترطيب الشفاه؛ لأن الترطيب هو الأساس في إعادة الحيوية، والنضارة للشفاه. وستجدين في الأسواق أنواع مختلفة من هذه المراهم، أهم شيء البحث عن ماركة موثوق بها، وينصح بها أطباء الجلدية.

من السهل جدا علاج جفاف الشفاه الناتج عن تقدم السن؛ ولكن ينصح في الحالات الأخرى الاستعانة بطبيب الجلدية؛ لأن البقع الجافة على الشفاه يمكن أن تكون خلايا سرطانية نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية؛ ولذا ينصح باستخدام مستحضر مخصص للشفاه يحتوي على معامل حماية من الشمس.

ثانيا: مشكلة الخطوط الرقيقة
تظهر  تجاعيد رأسية حول الشفاه، وبإمكاننا أن نراها يوميا عندما نتكلم، أو نضحك، أو نأكل، أو ندخن. ومن المستحيل القضاء على هذه الخطوط، ولكن بإمكاننا إبطاء ظهورها من خلال استخدام مستحضرات الحماية من الشمس بصورة منتظمة، ومستحضرات تعزيز "الكولاجين"، ومحاربة التجاعيد بصورة يومية.

يمكن الاستعانة بحقن ال(Restylane)، والليزر؛ للتقليل من ظهور هذا النوع من التجاعيد. يصل الليزر إلى الطبقات الجلدية العميقة؛ ليعزز عملية إنتاج "الكولاجين"، وبالتالي يساعد في إزالة هذه الخطوط الرقيقة مع الوقت. ويرى الخبراء بأن الأمر قد يتطلب أكثر من جلسة للحصول على أفضل النتائج، والتي يستمر أثرها بصورة أطول من الحقن.

ثالثا: الشفاه الرفيعة
يمكنك الاستعانة بالماكياج؛ لجعل شفتيك تبدوان وكأنهما ممتلئتان طبيعيا.
ارسمي باستخدام قلم التحديد فوق التقوس الموجود على الشفة العلوية، ثم اجعلي منتصف الشفة العلوية يبدو وكأنه مستدير؛ وذلك من خلال رسم خط خارج الجزء الممتلئ من الشفة السفلية. ويحذر خبراء التجميل من تحديد الشفاه بالكامل من الزواية للزاوية. قومي بتعبئة شفتيك ضمن الحدود الجديدة بنفس قلم التحديد، ثم استخدمي فوقه أحمر الشفاه.

كما يمكنك أيضا القيام بخدعة أخرى وهي: حددي الحواف الخارجية للشفاه باستخدام "كونسيلير" من نفس درجة كريم الأساس الذي ستستخدميه. وزعيه على الخطوط الرقيقة لملئها،ثم ضعي أحمر الشفاه، وفوقه ملمع شفاه أفتح بدرجة في منتصف الشفاه العلوية، والسفلية. إذا كانت شفتيك رفيعتين جدا، ضعي ملمع الشفاه على شفتيك بالكامل.

تقل سماكة الشفاه مع تقدم العمر؛ بسبب نقص إنتاج "الكولاجين"، وقلة الخلايا الدهنية. يستطيع طبيب الجلدية، أو جراح التجميل حقن مادة ال(Restylane) في أنسجة الشفاه لزيادة حجمها، ثم حقن ال(CosmoDerm) لإبراز حدود الشفاه، وملئ الخطوط الرأسية الرقيقة الموجودة على سطحها. الجانب السلبي لهذه الطريقة: أن الحقن مكلفة، و مؤلمة؛ ولكن نتائجها غالبا ما تستمر لمدة 6 أشهر، وتدوم مدة أطول من المستحضرات الموضعية مثل: ملمع تكبير الشفاه.

كما يمكنك أيضا الاستعانة بطبيب أسنان تجميلي للحصول على شفاه ممتلئة، والذي سيقوم بتغطية الأسنان العلوية بال(veneers)؛ والذي سيجعل تقوس الشفاه العلوية أعرض، وبالتالي يجعلها تبدو وكأنها ممتلئة.

 

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق