جمال دون شيخوخة ولا تجاعيد

جمال دون شيخوخة ولا تجاعيد
جمال دون شيخوخة ولا تجاعيد  

 
صدر حديثا ما يعتبر أهم الكتب العلمية التي تعنى بشؤون الجمال والتجميل وهو بعنوان الجمال بدون شيخوخة : دليل المرأة إلى الجمال والسعادة الأبدية .
.
ومن بين الإرشادات والنصائح التي تقدمها دايل هادون في كتابها للعناية بالبشرة والمحافظة على مرونتها وتألقها وخلوها من التجاعيد تنظيف الجلد مرتين يومياً بمنتجات خالية من المنظفات الكيماوية والصابون والعطور التي تهيج الجلد الجاف وترطيبه جيداً وتقشيره مرة أو مرتين أسبوعياً ......
.
وتؤكد ضرورة الاستحمام ليس لأكثر من 15 دقيقة وباستخدام المياه الدافئة، لأن الماء الساخن يسحب البروتينات والزيوت الطبيعية من الجلد التي تشكل حواجز وقائية .
.
ولترطيب الشعر تنصح هادون بمسحه بنقاط قليلة من زيت اللوز أو الزيتون والنوم عليه ومسح اليدين والأرجل بمرطبات الفازلين مثلا وارتداء جوارب وقفازات قطنية سميكة والنوم بها . .
 
وشددت على أهمية استخدام واقيات الشمس حتى في فصل الشتاء وشرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً والإقلاع عن التدخين إضافة إلى ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع والحصول على قسط وافر من النوم وأخذ حمامات ساخنة لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى سطح الجلد لإرخاء العضلات وإتاحة الوقت الكافي لتنظيم الأفكار والعواطف . وينصح الباحثون في جمعية التغذية الأمريكية بتناول وجبات غذائية متوازنة ومعتدلة للمحافظة على الفوائد الوقائية على المدى الطويل وتناول الخضروات والفواكه الناضجة بانتظام وتقليل الدهون والأطعمة الدسمة مع تقليل استهلاك الكافيين الموجود في المشروبات والشوكولاته وبعض العلاجات المسكنة بعد الساعة الثالثة عصراً . .
 
ويرى الخبراء أن الاستماع للموسيقى الهادئة وممارسة تقنيات الاسترخاء والتأمل وأداء العبادات والصلات والدعاء والانتظام على التعليم وتثقيف النفس ترفع الروح المعنوية للفرد وتحسن نفسيته وتساعد في تحمل أعباء الحياة .

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق