جمالك ورونق بشرتك

جمالك ورونق بشرتك
 جمالك ورونق بشرتك  
 

المفهوم النظري
تقول سالي بنفورد Sally Penford، مديرة التعليم لدى مخابر "درمالوجيكا" Dermalogica في بريطانيا: "من الطبيعي جدا أن تلمحي على بشرتك علامات التجاعيد في هذه المرحلة، مثل الخطوط الرفيعة والتبقع ومشكلة الجفاف وربما عدم تجانس ملمس البشرة".

20% فقط من هذه المؤشرات يعود سببها إلى الجينات، تشرح بنفورد Penford: "في حين أن حوالي 80% من تجاعيد الوجه، يعود سببها المباشر إلى أشعة الشمس"...........

الدليل العملي
الوقاية اليومية للبشرة من أشعة الشمس التي لا تقل عن درجة SPF 15 أصبح مفهوما يتفق عليه كل خبراء العناية بالبشرة. بالاضافة إلى كريم العناية الغني بمضادات التأكسد وآخر للعناية بالمنطقة المرهفة حول العينين، إضافة إلى مقشر ناعم ومصل أو كريم آخر يحتوي على أحماض الفاكهة (ِAHAs) والريتينول أو غيرها من المكونات التي تساعد على تجديد الخلايا ليلا لغرض التصدي لأي نوع من التجاعيد مستقبلا.
يتباطأ عامل تجدد الخلايا في الثلاثينات بشكل واضح، حيث تقل نعومة البشرة، إضافة إلى أن الغدد الدهنية تصبح أقل نشاطاً مما يجعل البشرة تعاني من الجفاف.

جسمك
المفهوم النظري

تقول مات روبرتس Matt Roberts، خبيرة التدريبات الرياضية: "إن معدل العمليات الأيضية يقل مع التقدم في السن". الحل؟ لا بد من رفع قدرات عضلات الجسم كله بممارسة التمرين الرياضي وبالتالي الحفاظ على نشاط العمليات الأيضية. احتباس السوائل في الجسم يمكنه أن يكون مشكلة اخرى، تحدث بسبب تقلب الهورمونات واختلال توازن كميات السكر في الدم، سببها الأساسي عادات الأكل السيئة وأسلوب الحياة المتوتر".

الدليل العملي
تقول خبيرة التغذية ليزا جينز Lusa Jeans: "في مرحلة الثلاثينات، يمكن للأكل أن يحدث تغييرات كثيرة في الجسم، ليس فقط لتنحيف دوران الخصر، بل أيضا التحسين من مستويات الطاقة وتخفيف الاجهاد النفسي".

لذا ينصح في هذه المرحلة بالاكثار من تناول االأطعمة الغنية جدا بالفيتامينات خاصة منها فيتامين B، الضروري جدا لموازنة الهورمونات. ولاستهداف مشكلة السيلولايت واحتباس السوائل في الجسم لا بد من التقليل من الملح بقدر المستطاع مع الاكثار من تناول الخضر والفواكه الغنية بالبوتاسيوم وتجنب السكريات والحلويات، والأطعمة المصنعة لعلاج الانتفاخ. كذلك يجب الاكثار من تناول البذور والحبوب الكاملة للتقليل من ضغط التوتر والحفاظ على استقرار مستويات الطاقة في كامل الجسم.

تحرص المرأة الأميركية بشكل منتظم على زيارة عيادة اختصاصي البشرة لتفقد بشرتها والاقبال على تكملة احتياجاتها. لذا ندعو بدورنا المرأة العربية التي ترغب بدعم شباب بشرتها بالاستنجاد بنصائح وعلاجات الخبراء للتقليل من حاجتها إلى الجراحة التجميلية مستقبلا...

البوتوكس Botox
يمكن لحقنة البوتوكس أن تخفي خطوط تعابير الوجه التي يزيد عمقها في مرحلة الثلاثينات، وذلك حول العينين والفم والجبهة. حيث تعمل على شل العضلات التي تبدي هذه التعابير مثل التعبيس الذي يؤدي مع مرور الوقت إلى تكون التجاعيد.

يدوم مفعول الحقنة الواحدة بين 3 ـ 6 أشهر وتعتمد تكلفتها على مساحة وعمق المنطقة المراد حقنها أو معالجتها.


الحشوات Fillers
لأقدام الغراب أو خطوط الضحك التي تظهر على جانبي الانف نزولا إلى جانبي الفم. تقترح خبيرة علاجات البشرة ومؤلفة كتاب
BeautySecrets (طبعة: Quardille)، ويندي لويسWindy Lewis حقنة الرستيلان Restylane، التي تعد أكثر فعالية من حقنة الكولاجين إضافة إلى أن مفعولها يدوم أطول ويستمر من 4 ـ 8 أشهر.
علاج الليزرIntense Pulsed Light (IPL)
تعد من أحسن تقنيات الليزر الناعمة على البشرة لعلاج التبقعات التي تسببها أشعة الشمس وعروق العنكبوت والاحمرار المفرط على البشرة. كما تناسب كل أنواع البشرات. يدوم مفعولها نحو 6 أشهر، وينصح بجلسة في كل 6 أشهر لتعزيز النتائج.

عندما تصل الواحدة منا سن الـ 35، تحدث تغيرات على مستوى الهورمونات مما يشجع تزايد نمو الشعر في الوجه. تقنية الليزر لتنظيف الذقن والمنطقة فوق الشفة العليا من الشعر غير المرغوب به مؤلمة قليلا وغالية بعض الشيء، لكنها حل دائمي.

ملاحظة: يمكن للنتائج أن تكون دائمية بعد اتمام دورة كاملة من العلاج، لكن ذلك لا يحدث مع كل البشرات!

علاج العروق الرفيعة
Thread Vein Treatment
سكليروثيرابي ـ تقنية حديثة نوعا ما، يتم خلالها حقن العروق واحدا تلو الآخر بسائل خاص يعمل على اخفائها تدريجيا.
يحتاج العلاج لمدة لا تقل عن 6 اشهر، ويمكن للنتائج أن تكون دائمية لكن ذلك لا يمنع ظهور أخرى جديدة بعد العلاج مع العلم أن نموها تحت الجلد يكون أخف.
إذا كنت ترغبين باستهداف أولى الخطوط الرفيعة قبل أن تتحول إلى تجاعيد عميقة مع مرور السنين، عليك بالحصول على كريم ليلي جيد.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق